ضمن مشروع تعزيز التعليم والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة في فلسطين والممول من برنامج ايراسموس – الاتحاد الأوروبي والذي تقوده  جامعة القدس المفتوحة إفتتحت عميد كلية الأمة الجامعية الدكتورة هبة بركات والاستاذ الدكتور محمد الطيطي مساعد رئيس جامعة القدس المفتوحة ، مركز تعزيز رعاية الطفولة المبكرة في مقر كلية الامة ويإتي كأول مركز يتم إفتتاحه من ضمن المشروع من أصل خمسة مراكز ، وذلك بحضور الدكتور مهيب أبو لوحه امين سر مجلس التعليم العالي و د. اياد أبو بكر قائد فريق جامعة القدس المفتوحة في المشروع، و أ. بيان الشوبكي منسقة المشروع و أ. لينا اشتية من مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع في الجامعة.

حيث رحبت بركات، بالحضور وأكدت على حرصها التام لتطوير جميع اقسام الكلية التي تعكس إيجابا على مصلحة الطالب وتطوير المهارات العلمية.

وأوضحت أنها تتطلع الى بناء شراكات وعلاقات متميزة مع جامعات ومؤسسات فلسطينية ودولية في عدد من المجالات التي تتماشى مع رؤية وتوجهات الكلية الجامعية.

وتحدث الأستاذ الدكتور محمد الطيطي عن أهمية تطوير مهارات التعليم الجامعي للطلاب وخاصة في مدينة القدس، وأن هذه الكلية الجامعية تحتاج الى كل الدعم والوقوف الى جانبهم لتخريجهم للحياة العملية وأهمية شراكة جامعة القدس المفتوحة مع كلية الأمة الجامعية لتنفيذ مثل هذه المشاريع البنيوية التي لها كبير الاثر على المجتمع الفلسطيني وتطور قطاع الطفولة المبكرة في فلسطين.

كما وأكد الدكتور ابو لوحه على استعداد وزارة التعليم العالي لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لكلية الأمة وانه يقف مع أدارة الكلية بوجه جميع التحديات التي تواجهها في ظل الهجمة الإسرائيلية الشرسة على المؤسسات التعليمية في المدينة المقدسة.

وفي نهاية اللقاء شكرت الدكتورة هبة بركات جامعة القدس المفتوحة والاتحاد الأوروبي على قيادتهم ودعمهم مشروع   “care” في الكلية.